Images

"وجدة" أول فيلم سعودي تخرجه امرأة..




 "وجدةهو أول فيلم سعودي يتم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية، وهو أيضًا أول فيلم سعودي تقوم بإخراجه مخرجة سعودية؛ وهي "هيفاء المنصور".
وحسبما ذكرت مجلة (التايم)؛ أن الفيلم قد تم تصويره بدعم من السلطات السعودية؛ باستثناء طلبهم من المخرجة "هيفاء المنصورعدم التصوير في الأماكن العامة بنفسها؛ فما كان منها إلا استخدام سيارة (فانللتصوير من داخلها؛ وإعطاء الإرشادات لطاقم العمل عبر أجهزة اتصالات صغيرة.

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة "وجدةالتي تحلم بإقناع والديها بامتلاك دراجة؛ تتسابق بها مع أصدقائها؛ إلا أن كلا منهما لديه ما يشغله، فالأب دائم الغياب في عمله؛ بينما الأم تحمل مخاوف ذهاب زوجها إلى امرأة أخرى، فلا تجد الصغيرة "وجدةغير محاولة الاعتماد على نفسها؛ ومحاولة بيع عدد من أغراضها لتوفير ثمن الدراجة.
الفيلم من بطولة "وعد محمدو"ريم عبداللهو"عبدالرحمن الجهنيو"عهد كامل".؛ وهو من كتابة وإخراج "هيفاء المنصورومن المقرر عرضه على نحو محدود خلال سبتمبر المقبل.
جدير بالذكر أن الفيلم قد عرض في أكثر من مهرجان عالمي؛ ونال استحسانًا نقديًا وجماهيريًا واسعًا، كما حصد العديد من الجوائز؛ مثل أفضل ممثلة وأفضل فيلم من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وأفضل فيلم من مهرجان فينسيا السينمائي.

0 التعليقات: